النافذة التفاعلية مع المواطن » دليل العمليات والإجراءات

إفراز المقاسم

آلية التقديم : 
يتم تقديم طلب الافراز من مالكي المقسم أو بموجب وكالة خاصة تتضمن الإفراز وذلك بعد بناء المقسم المذكور ولايشترط أن يكون البناء جاهزاً للسكن وانما يكتفي بالبناء على الهيكل.
الوثائق المطلوبة :
1- الرخصة الممنوحة من قبل البلدية المختصة أو المحافظة التابع لها العقار والصادرة سنداً للمخططات الموضوعة من قبل المؤسسة.
2- براءة ذمة مالية + قيد مالي يتم الحصول عليهما من مديرية المحافظة المختصة.
3- صور عن البطاقات الشخصية للمالكين.
4- وكالة مصدقة أصولاً في حال عدم حضور أي من أصحاب العلاقة.
5- عقد التخصيص.
 الاجراءات المتبعة لعملية الإفراز :
تقويم مديرية الأملاك باعداد الكتاب اللازم الى كل من:
1- مديرية التنظيم والتخطيط العمراني بالمؤسسة للتأكد من قيام المالك بكافة الالتزامات العمرانية الواردة بالعقد المبرم بين المؤسسة والمالك وكذلك المخطط التنظيمي المعتمد.
2- مديرية الشؤون الفنية لبيان عدم وجود مانع فني من اتمام عملية الإفراز.
3- مديرية الحسابات بالمؤسسة للتأكد من قيام المالك أو المالكين بتسديد كافة الالتزامات المالية المترتبة عليهم لصالح المؤسسة.
الرسوم المتوجبة :
1- رسم الإدارة المحلية وقدره 38 بالألف × التخمين المالي.
2- طابع مالي مقطوع وقدره /600/ل.س.
3- رسم الإفراز وقدره 34ر49 بالألف × التخمين المالي.
4- نفقات الإدارة 500ل.س عن كل عقد يتم ابرامه.
يفرز المقسم بقرار يصدر عن المدير العام على محضر لجنة الإفراز المشكلة بالقرار رقم 622/غ تاريخ 23/3/2006.

 

Copyright © escan.gov.sy - All rights reserved 2019